Get Adobe Flash player
English  |  عربي
الرئيسية

اتصل بنا

بحث
النخبة
خدماتنا
مشاريعنا
مركز المعلومات
طلب توظيف
Bookmark and Share

الشرطة الفلسطينية أول مؤسسة فلسطينية تحصل على شهادة التميز الأوروبي C2E من مؤسسة الـ EFQM

أدى هذا المشروع الذي ما زال قيد التنفيذ الى نجاح الشرطة الفلسطينية في الحصول على شهادة "ملتزمون بالتميز Committed to Excellence" - الشهادة الأولى التي تحصل عليها مؤسسة عربية وفلسطينية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM.

تألف مجال عمل هذا المشروع من تدريب كادر الشرطة على مبادئ ومعايير التميز وفق النموذج الأوروبي للتميز وإجراء تقييم جهاز الشرطة وفق هذا النموذج شمل المديرية العامة للشرطة في رام الله والمحافظات. وبناءً على مخرجات عملية التقييم تم إعداد والبدء بتنفيذ خطة تحسين لمدة عام أُنجز من خلالها مجموعة هامة من المشاريع التي أدت إلى حصول الشرطة الفلسطينية على شهادة "ملتزمون بالتميز C2E" من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM.

وتألفت مخرجات هذا المشروع مما يلي:
1. تقرير التقييم وفق النموذج الأوروبي للتميز.
2. خطة تحسينية لمدة عام وانجاز مجموعة من المشاريع التحسينية.
3. شهادة ملتزمون بالتميز من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

لقد شعر منتسبو جهاز الشرطة من الضباط وصف الضباط والأفراد ولأول بأهمية العمل المؤسسي المبني على أسس ومعايير مرتبطة بآليات عمل موثقة تمكن العاملين من اتقان العمل بالوقت المناسب. كذلك ارتبط هذا النموذج وتطبيقاته بأذهان العاملين في الشرطة بمفهوم مؤشرات الأداء ومقاييس الرأي التي تعتبر جزءً من هذا النموذج.

وكما يقول المقدم إياد اشتية من الشرطة ومدير المشروع فإن هذا النموذج "جعلنا نفكر أن أعمالنا ومنهجياتنا أنما هي وسائل لتحقيق النتائج الواجب الوصول اليها لمصلحة المواطنين والعاملين والمؤسسة والمجتمع ككل."

 

ماذا يقول عنا متعاملونا؟
قصص نجاح
أخبار وأحداث
 |  خريطة الموقع  |  سياسة الموقع
Site By